هوندا تُعلق إنتاج السيارات بسبب “حصار الجسر” على الحدود الأمريكية الكندية

هوندا موتورز

انضمت شركة هوندا موتورز، إلى شركتي شركة تويوتا موتور وديترويت 3، في موقفهما بوقف بعض خطوط الإنتاج، اعتراضًا على الخسائر الكبيرة، جراء احتجاجات ومظاهرات العاملين في مجال صناعة السيارات بالولايات المتحدة الأمريكية فيما يعرف باسم “حصار الجسر”، على الحدود مع كندا.

هوندا تعلق الإنتاج بسبب حصار الجسر

وأكدت شركة هوندا أنها ستعلق خط الإنتاج في مصنعها أليسون وأونتاريو، احتجاجًا على الأضرار الاقتصادية التي يسببها حصار الجسر؛ الواقع بسبب مشاكل في النقل بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، مشيرًة إلى أن هذا الوضع غير مقبول على الإطلاق.

وقالت هوندا، إن الوضع مائع، حيث اضطر مصنعها يوم الأربعاء الماضي، وقف أعماله بسبب التأخيرات التي حدثت على الحدود بين الدولتين، حيث تقوم الشركة بصناعة سياراتها من هوندا سيفيك السيدان المدمجة وطراز هوندا CR-V الكروس اوفر المدمجة في مصنعها أليسون وأونتاريو.

كانت شركات تويوتا وجنرال موتورز وفورد موتورز وستيلانتيس، قد أعلنت أمس الخميس، عن إلغاء وتقليص العمل في مصانع أمريكا الشمالية، بسبب احتجاجات السائقين الكنديين على الحدود بين أمريكا وكندا، والذي يعود إلى اعتراض سائقي الشاحنات على إجراءات التطعيم التي أقرتها أوتاوا.

وعارض عدد كبير من سائقي الشاحنات، إجراءات التطعيم على الحدود، والتي تُسبب ازدحامًا كبيرًا على الجسر الحدودي بين كندا وأمريكا، والذي يُدعى بجسر السفير حيث يربط بين ديترويت وويندسور، ويتم من خلاله تبادل 25% من التجارة بين واشنطن وأوتاوا.

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث باسم شركة تويوتا، في تصريحات لوكالة رويترز، أن الشركة اليابانية ستعلق الإنتاج في مصانعها القريبة من الحدود الأمريكية الكندرية في أونتاريو وكنتاكي، حتى يوم غدٍ السبت؛ بسبب حصار الجسر، موضحًة أن هذه الاحتجاجات قد أثرت على إنتاج سيارتها من طراز RAV4.

The post هوندا تُعلق إنتاج السيارات بسبب “حصار الجسر” على الحدود الأمريكية الكندية appeared first on ايجي كار.



إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم