“القضاء الأسترالي” يغرم تويوتا 2 مليار دولار بسبب عيوب الصناعة.. تفاصيل

تويوتا

تواجه شركة تويوتا العلامة التجارية اليابانية الرائدة في صناعة السيارات، أزمة كبيرة في إستراليا، بعدما أصدرت المحكمة الفيدرالية هناك، حكمًا لصالح مجموعة من المستهلكين، بتعويضات قد تصل إلى أكثر من 2 مليار دولار؛ بسبب مشاكل في مركباتهم التي قاموا بشرائها من تويوتا ما بين أعوام 2015 حتى 2020.

ووجد مجموعة كبيرة من أصحاب سيارات هيلوكس وفورتشنر وبرادو، مشاكل وعيوب في مرشحات محركات مركباتهم، حيث تتسبب في تسرب دخان أبيض كريه الرائحة من المركبات، الأمر الذي يؤدي إلى اضطرار المالكين للخروج لعدد كبير من عمليات الفحص والخدمات والإصلاحات.

ورفع أصحاب هذه السيارات دعوى قضائية ضد الشركة اليابانية، حيث أصدرت المحكمة الفيدرالية، حكمًا، اليوم الخميس، بإلزام تويوتا بدفع كافة التعويضات للمستهلكين، لـ آلاف الأشخاص الذين اشتروا بعضًا من السيارات الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية.

وجاء في قرار المحكمة أن 264.170 سيارة تم بيعها بها في أستراليا، بالرغم من وجود مشاكل بها كثيرة، حيث كانت قيمة كل منها أقل بنسبة 17.5 في المائة مما دفعه العميل العادي، مؤكدًة أن السلوك في تسويق السيارات على أنها ذات جودة مقبولة كان مضللاً.

وفي هذا الصدد، أعرب المدعي الرئيسي في القضية، عن سعادته البالغة بالحكم، مشيرًا إلى أن مئات الآلاف من المستهلكين الأستراليين العاديين الذين اشتروا هذه السيارات يحق لهم الحصول على تعويضات عن الخسائر التي تكبدوها؛ بسبب العيب في سيارات تويوتا.

وأضاف أنه يأمل أن يوفر حكم اليوم درجة من الراحة للأشخاص الذين اضطروا للتعامل مع خيبة الأمل والإزعاج والتكلفة الإضافية لامتلاك هذه المركبات.

وجدير بالذكر أنه إذا طالب كل عميل بالمبلغ الكامل لسعر السيارة، وهو الذي يبلغ حوالي 7474.59 دولارًا، فستكون تويوتا ملتزمة بدفع أكثر من 2 مليار دولار إلى المستهلكين الأستراليين.

The post “القضاء الأسترالي” يغرم تويوتا 2 مليار دولار بسبب عيوب الصناعة.. تفاصيل appeared first on ايجي كار.



إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم