فورد تعلن تسريح 3 آلاف موظف بسبب السيارات الكهربائية

فورد

أعلنت شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات، عن تسريح حوالي 3000 عامل، بمصانعها خاصًة المتواجدة في أمريكا الشمالية والهند، في إطار خططها لتسريع انتقالها إلى السيارات الكهربائية، حيث من المقرر أن تشتمل إعادة الهيكلة 2000 وظيفة بأجر و 1000 مقاول.

ونشرت وكالة “أ ف ب” الفرنسية، أن العلامة التجارية الشهيرة في صناعة المركبات، ستقوم بخفض 3 آلاف وظيفة، معظمهم في الولايات المتحدة وكندا والهند، إلا أن ذلك سيتم بعيدًا عن عمال المصانع، حيث يعمل بالشكل ما يقرب من 182 ألف موظف في جميع أنحاء العالم.

وفي هذا الصدد، أكد متحدث رسمي للشركة، في تصريحات لـ وكالة فرانس برس، أن إعادة الهيكلة تشمل 2000 وظيفة بأجر و1000 مقاول معظمهم في الولايات المتحدة وكندا والهند، ضمن الخطط التي أعلنت عنها الشركة بالاستغناء عن المزيد من الموظفين.

ويذكر أن وسائل إعلام أمريكية، كانت قد نشرت من قبل في يوليو الماضي، أن شركة فورد تستعد لإلغاء عدة آلاف من الوظائف، وهو الأمر الذي أكدته تصريحات الرئيس والمدير التنفيذي لـ فورد، جيم فارلي، أن مؤسسته لديها عددًا كبير جدًا من الموظفين في أماكن معينة.

وأضاف جيم فارلي، أن فورد لديها مهارات لم تعد تعمل، أيضا وظائف بحاجة للتغيير، دون تحديد عدد الوظائف التي سيتم إلغاؤها، كذلك تخطط الشركة إلى إنفاق 50 مليار دولار على إنتاج السيارات الكهربائية بحلول عام 2026، كما تهدف إلى خفض الإنفاق على السيارات التقليدية بما يصل إلى 3 مليارات دولار سنويًا.

The post فورد تعلن تسريح 3 آلاف موظف بسبب السيارات الكهربائية appeared first on ايجي كار.



إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم