إيلون ماسك يحتفل بالسيارة المليون لـ مصنع تسلا في الصين

مصنع تسلا بالصين

كشف الملياردير إيلون ماسك، أن شركته تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، قد نجحت في صناعة أكثر من 3 ملايين سيارة، حيث أنتج مصنع شنجهاي بالصين مليون سيارة بمفرده، بالرغم من مشكلات الإغلاق بسبب فيروس كورونا، كذلك مشاكل سلاسل التوريد ونقص المواد الأساسية للصناعة وعلى رأسها الرقائق الإلكترونية.

وغرد أغنى رجل في العالم، والرئيس التنفيذي لشركة Tesla الأمريكية، عبر حسابه الرسمي على تويتر: “تهانينا لجيجا شنجهاي على صنع السيارة رقم مليون.. تسلا أنتجت الآن أكثر من 3 ملايين”.

ويُعد إعلان ماسك إنجازًا كبيرًا، خاصًة أنه جاء بعد أشهر من عمليات الإغلاق ونقص قطع الغيار في الصين التي هددت إنتاج سيارات تسلا، حيث ينتج مصنع تسلا في شنجهاي عددًا كبيرًا من المركبات الجديدة بعد افتتاحه في عام 2018 والسنوات اللاحقة من الاستثمار.

وارتفعت تسليمات تسلا من السيارات، في الأرباع الأخيرة، إلى 254.695 سيارة في الربع الثاني، بزيادة قدرها 26.5% على أساس سنوي، إلا أن الشركة الأمريكية ترغب في منافسة عمالقة صناعة السيارات، مثل تويوتا التي سلمت أكثر من 10 ملايين سيارة في عام 2021 فقط.

وتخطط Tesla لزيادة تسليمات السيارات بنسبة 50% سنويًا، من خلال مصانعها في شنجهاي وفريمونت وكاليفورنيا وأوستن وتكساس؛ كما أن مصنع فريمونت يعتبر أول مصنع للشركة، ينتج مليوني سيارة.

ويذكر أن ماسك، قد صرح برغبته في إعادة مصنع شنجهاي لكامل طاقته الإنتاجية، وأعرب عن أسفه لأن مصانع تسلا في برلين وأوستن كانت “أفران أموال”، حيث تخسر مليارات الدولارات بسبب سلسلة التوريد ومشكلات الإنتاج.

The post إيلون ماسك يحتفل بالسيارة المليون لـ مصنع تسلا في الصين appeared first on ايجي كار.



إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم