كاديلاك سيلستيك، قادمة للعام 2024 بسعر مُرعِب و41 مُكبِّر صوت!

هذه هي كاديلاك سيلستيك CELESTIQ الجديدة بالكامل للعام 2024، تظهر بحلة الإنتاج التجاري بعد أن رأينا النسخة الاختبارية في يوليو الماضي، وتكشف أيضًا عن تفاصيل نظام الدفع.

ستكون سيلستيك السيارة الأفخم والأكثر تطورًا على الإطلاق في تشكيلة كاديلاك، بل تقول الشركة الأمريكية أن سيارتها الجديدة ستُصنَّع يدويًا، وتُباع بمبلغ يُقارب 300 ألف دولار أمريكي! وبما يضعها على قدم المُساواة مع طرازات فاخرة مثل بنتلي فلاينج سبير ورولز رويس جوست!
عطفًا على السعر، ستكون كاديلاك سيلستيك أغلى سيارة أمريكية مُعدّة للإنتاج التجاري، فالأخريات الأمريكيات اللاتي يزيد سعرهن عن 300 ألف دولار هُنّ سيارات خارقة بإنتاج محدود، مثل زينجر وفورد جي تي وغيرها.

أما نظام الدفع فكهربائي بالكامل، فيتكون من بطاريات بطاقة 111 كيلوواط ساعي ضمن قاعدة ألتيوم، ومحركين كهربائيين -واحد على كل محور للحصول على دفع رُباعي- يُنتجان معًا قدرة كُلية مُقدَّرة عند 600 حصان (447 كيلوواط) وعزم 867 نيوتن متر. وما سبق يعني القدرة على التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.9 ثوان، وقطع مسافة -مُقدَّرة مرة أخرى- تُقارب 480 كلم (300 ميل) على الشحنة واحدة.

ستُتيح الهيكلية الكهربائية الشحن السريع طبعًا وحتى قدرة 200 كيلوواط، وفي حين يمنح ذلك القدرة على الشحن 10 دقائق للحصول على مدى تشغيلي يبلغ 126 كلم، تبقى هذه الأرقام متواضعة بالمقارنة بما تقدمه بورشه تايكان وهيونداي أيونك 5، حيث يُمكنهما الشحن بقدرة 350 كيلوواط. هذا ويُشار إلى أن التوجيه سيكون بالعجلات الأربعة، كما ستتوفر مخامد مُتكيِّفة وعجلات بقياس 23 بوصة.

عودة إلى بطاريات وقاعدة ألتيوم Ultium الآخذة في الانتشار في مجموعة جنرال موتورز والتي طُوِّرت بالتعاون مع “ال جي تشيم LG Chem”. فهي تتميز بإمكانية تكديس الخلايا كبيرة النسق التي تشبه شكل الحقيبة، بشكل عمودي أو أفقي ضمن حزمة البطارية. وتتراوح خيارات الطاقة لبطارية ألتيوم Ultium من 50 إلى 200 كيلوواط ساعي، حيث تتيح مدى قيادة يصل إلى 400 ميل (644 كلم) أو أكثر بعملية شحن واحدة وفق تقديرات جنرال موتورز، مع تسارع من الثبات إلى 60 ميل/الساعة (96.5 كلم/ساعة) في غضون 3 ثوانٍ.

قاعدة جنرال موتورز الجديدة للسيارات الكهربائية

أهي سيدان أم كوبيه أم ماذا؟

تقول إيرين كروسلي Erin Crossley، مديرة التصميم لـ سيلِستيك، أن شكل السيارة هو “أنقى تعبير عن تراث كاديلاك في التصميم”. وتُضيف “إنه يعيد إحياء روح العربات المصنوعة يدويًا في سيارة يمكن اعتبارها عملًا فنيًا وتجربة حسية منقطعة النظير.”

بالرغم من أن خط السقف أقرب للسيارات الكوبيه وتلك ممدودة الصندوق، وعاكس الهواء الخلفي النشط، إلا أن كاديلاك تتعامل مع سيلستيك كسيارة سيدان، وتحضِّرها لاستبدال طراز CT6 الذي يعاني أعراض الشيخوخة من مُدة. ومن المُفترض أن تصل كاديلاك سيلستيك للأسواق عام 2024.

يُلقي هذا النموذج نظرة أوّلية على بعض المواد والتقنيات المبتكَرة والتفاصيل الدقيقة المشغولة يدوياً. ومن بين أبرز المزايا الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث ستحتوي السيارة 115 قطعة مصنوعة بهذه التقنية، كما إن هناك خمس شاشات تفاعلية متطوّرة من نوع LED عالية الدقّة، وبما يشمل الشاشة المنحنية العريضة في لوحة العدادات والبالغ قياسها 55 بوصة. تُحتوي هذه الشاشة ستائر رقمية إلكترونية، وهي عبارة عن تقنية نشطة للخصوصية مصمَّمة لتمكين الراكب الأمامي من الاستمتاع بمشاهدة الفيديو، ولكن في ذات الوقت لا يُمكن للسائق رؤيته. أما الركبان في الخلف فلكل منهما شاشة خاصة بقياس 12.6 بوصة، مثبتة على ظهور المقاعد في الأمام.

هناك أيضًا 41 مُكبِّر للصوت! ثلاثة منها خارج السيارة لبث صوت يُميز المركبة أثناء سيرها، والباقي تكون نظام AKG الموسيقي. وهناك زجاج خاص للسقف يتميز بخاصّية النفاذ المتبدِّل مع تقنية الجسيمات المُعلَّقة SPD، لا يوفر ظلًا واحدًا فقط، وإنما أربع مناطق يمكن تبديل إنارتها كما يشاء الركاب. وعلى صعيد تقنيات مساعدة السائق، فستأتي كاديلاك سيلستيك بنظام Ultra Cruise وهو الجيل القادم الخاص بمجموعة جنرال موتورز، والذي سيتيح السير دون استخدام السائق ليديه.

الجدير ذكره أن جنرال موتورز تستثمر 81 مليون دولار أمريكي لدعم مصنعها ضمن “مركز التقنية الدولي” التابع لها، والذي يشكّل محور الجهود الهندسية والتصميمية للشركة. وسوف تكون سيلستيك أول مركبة إنتاجية يجري تصنيعها هناك منذ تدشين المركز في العام 1956.

من جهة أخرى تُحضِّر كاديلاك طراز ليريك Lyriq الكهربائي بالكامل ليتوفر في أسواق الشرق الأوسط العام القادم.

The post كاديلاك سيلستيك، قادمة للعام 2024 بسعر مُرعِب و41 مُكبِّر صوت! first appeared on Arabs Auto.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم